الاحتلال يفرج عن الشيخ مصطفى أبو عره بعد 4 شهور إداري
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 9/9/2021 عن القيادي في حركة حماس الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة من مدينة طوباس بعد قرابة الأربعة أشهر على اعتقاله اداريًا.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الشيخ والأسير المحرر أبو عره بتاريخ  12/5/2021، بعد مداهمة منزله في بلدة عقابا قرب طوباس وأصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور، واليوم أطلقت سراحه دون تجديده مرة أخرى .

وأوضح إعلام الأسرى أن الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة كان يعمل مدرساً في مدارس بلدته عقابا وتقاعد حديثا، وهو من أبرز وجوه الإصلاح وقادة الحركة الإسلامية في شمال الضفة الغربية، وأحد مبعدي مرج الزهور في جنوب لبنان عام 1992 ، وكان اعتقل عدة مرات وأمضى سنوات في سجون الاحتلال.

وعقب الافراج عنه قال القيادي أبو عره أن الأوضاع في سجون الاحتلال متوترة جدًا في كافة السجون ومنها "مجدو" بسبب الإجراءات القمعية التي اتخذتها إدارة السجون عقب انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع.

ووصف أبو عرة الإجراءات القمعية التي تقوم بها الإدارة بـ"الهستيرية الجنونية"، لافتًا إلى أنه تم إغلاق الأقسام، وبعض المرافق كالكنتينا والمطبخ ومنعت الفورة وقلصت من وقتها لتصبح ساعة واحدة، وهددت إدارة السجون باتخاذ إجراءات أخرى.

وأشار أبو عرة إلى وجود توجه عند الأسرى لإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام وإجراءات أخرى للرد على تلك الممارسات القمعية.

وأوضح أن قوات الاحتلال قامت خلال يوم أمس بتوزيع أسرى الجهاد في مجدو كما باقي السجون على باقي الأقسام، وعمدت إلى تفريقهم بين الغرف.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020