مسيرات حاشدة في غالبية المدن الفلسطينية نصرة للأسرى
إعلام الأسرى

وجهت القوى والفصائل الفلسطينية، دعوات للخروج بمسيرات وتظاهرات بمحافظات الضفة الغربية المحتلة، نصرة للأسرى ورفضاً لما يتعرضون له من قمع واعتداءات داخل سجون الاحتلال.
ودعت القوى الوطنية والإسلامية للخروج بمسيرة على دوار المنارة وسط رام الله الساعة السابعة مساء، تأكيداً على الوقوف مع الأسرى، على إثر الهجمة الوحشية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال، بعد انتزاع ستة أسرى حريتهم.

كما دعت لجنة التنسيق الفصائلي بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية إلى وقفة تضامنية مع الأسرى الساعة الثامنة مساء في منطقة باب الزقاق، رفضاً للإجراءات القمعية التي تمارس بحقهم.

بدورها، دعت حركة فتح بمدينة نابلس إلى توسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال نصرة للأسرى، ووجهت دعوة للمشاركة بمسيرة تنطلق من بلدة حوارة باتجاه الحاجز المقام شمالي البلدة.

وفي جنين دعا شباب منطقة عرابة، أهالي المنطقة للمشاركة في فعالية دعمًا للأسرى الستة الذين نفذوا عملية انتزاع الحرية بواسطة نفق أسفل سجن "جلبوع"، ورفضًا لانتهاكات الاحتلال المتمثلة باقتحام المعتقلات، والاعتداء على الأسرى.

وأوضح شباب عرابة، أن مرحلة تجمع المشاركين ستبدأ قبل أذان المغرب على دوار القصر في بلدة عرابة، ومن ثم تكون صلاة المغرب في العراء عند الدوار، وذكرت أن بعد الصلاة سيتوجه المشاركون إلى منازل الأسرى وهم: نضال عارضة، ومحمود ورداد وشداد عبدالله عارضة، ومحمد وأحمد وباسم قاسم عارضة، في جنين.

كما دعت القوى الوطنية والاسلامية في بلدة بيت أمر تدعو للمشاركة في مسيرة جماهيرية بعد صلاة العشاء دعما واسناداً للأسرى الأبطال  ن وفى كفر دان دعا الأهالي للخروج في وقفة تضامنية مع الاسرى بعد صلاة العشاء ، وفي  باحات المسجد الأقصى  بعد صلاة العشاء.وجهت دعوات للخروج من في مسيرة نصرة للأسرى ، كذلك في طوباس انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة امام دوار الشهداء مقابل بلدية طوباس نصرة للأسرى.

وعلى حاجز حواره جرت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حاولت تفريق مظاهرة حاشدة خرجت نصرة للأسرى في السجون .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020