مريض بالسرطان والفشل الكلوي
الاحتلال يفرج عن الأسير نضال أبو عاهور
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الأحد 5/9/2021 عن الأسير المريض بالسرطان والفشل الكلوي" نضال ابراهيم أبو عاهور" من بيت لحم بعد أن أمضى 11 شهراً في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر "أبو عاهور" بتاريخ 28/10/2020 بعد مداهمة منزله ونقلته الى المستشفى مباشرة كونه يعاني من أمراض خطيرة وحاله الصحية متردية للغاية .

وأوضح إعلام الأسرى أن الاحتلال كان قد اعتقلت الأسير المحرر "أبو عاهور" سابقاً في 23 يونيو 2020 من منزله في بيت لحم ، ونقله الى عيادة سجن الرملة في ظروف صحية صعبة وكاد أن يستشهد نتيجة تردي وضعه الصحي حيث اضطر الاحتلال الى إطلاق سراحه بعد شهر من اعتقاله وتم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي .

وأضاف إعلام الأسرى أن الاحتلال أعاد اعتقاله بتاريخ 22/10/2020 لاستكمال فترة اعتقاله حيث أصدرت بحقه محكمة الاحتلال حكماً بالسجن لمدة عام واحتسب منها الشهر الذي أمضاه سابقاً في الاعتقال السابق حيث أمضى 11 شهراً وتحرر اليوم ونقل مباشرة الى المستشفى لإجراء عملية غسيل كلى حيث أنه مصاب بفشل كلوي .

يذكر أن المحرر أبو عاهور  متزوج ولديه سبعة أبناء، وهو أسير محرر أمضى عام ونصف سابقاً تحت الاعتقال الإداري على الرغم من حالته الصحية الصعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020