الاحتلال يجدد الإداري للقيادي عبد الخالق النتشة
إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال اليوم الخميس 2/9/2021 الاعتقال الإداري للمرة الثالثة بحق القيادي في حركة حماس الشيخ "عبد الخالق حسن النتشة" (62 عاماً) في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل لمدة 6 شهور .

مكتب إعلام الأسرى ذكر أن قوات الاحتلال كانت داهمت فجر الثلاثاء الموافق 8/9/2020 منزل القيادي الشيخ "عبد الخالق النتشة"، وقامت بتفتيشه واعادة اعتقاله مرة أخرى، ولم يمض على اطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 4 شهور فقط، ونقله الى سجن عوفر، وحجزته في الزنازين بحجة الحجر الصحي، وبعد 10 أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهر.

وأشار إعلام الأسرى  الى أن محامي الشيخ النتشة تقدم لمحكمة الاحتلال العليا بطلب استئناف ضد قرار الإداري حتى لا يتم تجديده لمرة أخرى، الا أن المحكمة رفضت الطلب بتوصية من المخابرات، وجددت الإداري له لمرة ثانية لستة أشهر أخرى واليوم جددت له لمرة ثالثة لمدة 4 شهور بحيث أمضى عام حتى الآن في الاداري .

وأوضح إعلام الأسرى بأن القيادي "النتشه" أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وكان هدم الاحتلال منزله عام 2002، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما مجموعه 20 عاماً ، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية .

 بينما اعتقل العديد من المرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد، ويعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وتعرض لإهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال خلال اعتقالاته المتكررة  .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020