الاحتلال يرفض استئناف الأسير الصحفي نضال أبو عكر

الصحفي نضال أبو عكر
الصحفي نضال أبو عكر
Whatsapp أرسل إلى صديق

إعلام الأسرى

 رفضت محكمة عوفر العسكرية الاستئناف الذى تقدم به محامى الناشط الصحفي الأسير " نضال نعيم أبو عكر (50 عاماً)، من سكان مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم ضد تجديد اعتقاله الإداري لمدة ستة أشهر للمرة الثانية.

وأوضح مراسل إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر " أبوعكر" في 9/8/2016 ، بعد أن اقتحمت منزله بطريقة همجية وقامت بتفيشه بالكامل واقتياده إلى السجون، علماً بأنه أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 13 عام على فترات متفرقة، معظمها في الاعتقال الإداري.

يذكر أن " أبوعكر" صحفي فلسطيني يعمل مديراً لإذاعة الوحدة التي تبث من مخيم الدهيشة، وقد خاض خلال الاعتقال السابق في أغسطس من العام 2015 إضراب عن الطعام مع 4 أسرى آخرين من الإداريين لمدة 40 يوماً إحتجاجا على التجديد الإداري المستمر لهم .

يشار أن قوات الاحتلال تعتقل منذ عام نجله الصحفي أبو عكر " محمد" وهو الطالب الجامعي، وقد خضع لأخر محاكمة تزامناً مع محكمة والده الذي رفض فيها الاستئناف المقدم له .

ويدعى الاحتلال بأن رفض الاستئناف جاء بناءً على وجود ملف سري للأسير " أبوعكر" يتضمن بنود تؤكد خطورته على أمن الاحتلال، وأن مقتضيات الأمن تستدعي أن يبقى أبو عكر في السجن بهذه المرحلة، كونه يشكل خطراً ومسؤول بارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ورفض الاحتلال إطلاع المحامي على بنود الملف .