الاحتلال يفرج عن الأسيرة حلوة حمامره
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 5/8/2021 عن الأسيرة حلوة سليم محمد حمامرة (31 عامًا)، من بلدة حوسان قضاء بيت لحم بعد قضاء محكوميته البالغة 6 سنوات .

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة "حمامره" بتاريخ 8/11/2015، بعد إطلاق النار عليها من مسافة قريبة قرب مستوطنة "بيتار عليت" المقامة على أراضي المواطنين غربي بيت لحم بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن> 

وأوضح أن الأسيرة "حمامره" نقلت الى  قسم العناية المركزة بمستشفى "هداسا عين كارم" مصابة بجراح خطرة، وأجريت لها عدة عمليات جراحية ، تم خلالها استئصال جزء من الكبد ومن البنكرياس ومن الطحال والأمعاء، حيث مكثت شهراً في المستشفى وهي مقيدة على السرير وعليها حراسة مشددة، ورغم خطورة حالتها جرى التحقيق معها في المستشفى.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة عوفر العسكرية وبعد تأجيل محاكمة الأسيرة "حمامره" ما يزيد عن 12 مرة بحجة استكمال الإجراءات القضائية أصدرت بحقها حكم بالسجن لمدة 5 سنوات وثمانية شهور وغرامة مالية 4 الاف شيكل، وقد أمضت محكوميتها وتحررت اليوم من سجن الدامون .

جدير بالذكر بأن الأسيرة "حمامره" أم لطفلة وحيدة تدعى "ميسم " وعمرها الان 7 أعوام ، وكان عمرها عام واحد فقط عند إعتقال والدتها .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020