الاحتلال يماطل في تركيب جهاز لتنظيم دقات القلب للأسير إبراهيم غنيمات
إعلام الأسرى

لا تزال إدارة سجون الاحتلال تماطل في تركيب جهاز منظم لنبضات القلب للأسير "ابراهيم محمد غنيمات" (44 عاماً)، من بلدة صوريف شمال غرب الخليل والذي يعاني ضعف في عضلة القلب وبحاجة ماسة للجهاز، وحالته الصحية تراجعت في الفترة الأخيرة  .

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن الأسير "غنيمات" معتقل منذ 2010، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة ولم يكن يُعاني قبل اعتقاله من أية مشاكل صحية، وبعد مرور 5 سنوات على اعتقاله بدأت صحته في التراجع وتعرض لإهمال طبي أدى الى تعرضه لخطر حقيقي .

وأضاف إعلام الأسرى أن  الأسير "غنيمات" يعاني من ضعف في عضلة القلب ويحتاج الى زرع جهاز لتنظيم دقات القلب، وينتظر منذ فترة طويلة إجراء عملية لزرع الجهاز، وفي الفترة الأخيرة أصيب بمرض السكري والضغط، وبدأت صحته بالتراجع بشكل كبير، ويشتكي من آلام حادة في قلبه ولا يستطيع بذل أي مجهود ، بينما تكتفي إدارة سجون الاحتلال بإعطائه المسكنات، و أدوية مميعة للدم، وتماطل في تركيب الجهاز الذى يحتاجه رغم مطالباته المتكررة بذلك.

وكان الأسير غنيمات قد تعرض لتحقيقٍ قاسٍ بداية اعتقاله استمر لمدة 40 يوماً ، وخلال الثلاث سنوات الأولى من اعتقاله، وحرمته سلطات الاحتلال من زيارة عائلته وعزلته انفراديا أكثر من مرة، وخاض خلالها عدة إضرابات، الأمر الذي الى تدهور وضعه الصحي، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، ويقبع في سجن "ريمون".


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020