التجمع الإعلامي الفلسطيني يدين اعتقال الصحفي علاء الريماوي
إعلام الأسرى

أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام قوات الاحتلال على اعتقال الصحفي علاء الريماوي بعد مداهمة منزله في حي الإرسال بمدينة البيرة فجر اليوم، واعتبره تجاوزاً خطيراً لكل المواثيق الدولية التي تدعو لوقف اعتقال الصحفيين وملاحقتهم على خلفية عملهم المهني.

وندد التجمع في بيان صحفي اليوم الأربعاء الموافق 21/4/2021 تعقيباً على اعتقال الريماوي بالسلوك العدوانى و الهجمة المستمرة على الكوادر الصحفية،  التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني والتي كان آخرها بحق الزميل علاء الريماوي وكافة الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين والمهددين بالاعتقال، ويعتبر هذه السلوكيات العنجهية انتهاكا واضحاً وصريحاً لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي.

وأكد التجمع على ضرورة استنهاض كافة المؤسسات القانونية الدولية من أجل حماية الصحفيين من بطش الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة بحقهم، والعمل على الإفراج الفوري عن الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال والذين تجاوز عددهم ستة وعشرين صحفياً.

وطالب التجمع الإعلامي المؤسسات التي تُعنى بحقوق الصحفيين بضرورة التدخل لدى الاحتلال للإفراج عن الصحفي المختطف علاء الريماوي، الذي تعرض لاعتقالات سابقة في سجون الاحتلال، كما ناشد التجمع الإعلامي المنظمات الحقوقية والإنسانية، بإلزام الاحتلال بقواعد القانون الدولي التي تنص على حرية الرأي والتعبير.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020