أسيران من جنين يدخلان عامهما الـ (20) في سجون الاحتلال
إعلام الأسرى

 أنهى الأسيران ثابت عزمي سليمان مرداوي (45 عامًا)، وعلي سليمان سعيد السعدي "الصفوري" (58 عامًا) من محافظة جنين شمال الضفة المحتلة عامهما التاسع عشر، ودخلا اليوم عامهما ال 20 على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرين الأسيرين "مرداوي والصفوري" بتاريخ 11/04/2002م، أثناء مشاركتهما في معركة الدفاع عن مخيم جنين خلال اجتياح قوات الاحتلال الصهيوني لمدن الضفة المحتلة، ونقلا الى التحقيق الذي استمر معهما لأكثر من 3 شهور .

مكتب إعلام الأسرى أوضح ان مخابرات الاحتلال وجهت للأسيرين تهمة تأسيس مجموعات سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي، والمشاركة في تنفيذ عدة عمليات عسكرية أدت لمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال والتصدي لقوات الاحتلال خلال محاولة اجتياح جنين .

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال العسكرية في سالم أصدرت بحقهما أحكامًا جائرة بالسجن المؤبد المتراكم ، حيث صدر بحق الأسير "مرداوي " حكماً بالسجن المؤبد (21) مرة بالإضافة إلى (40) عامًا؛ ويقبع  حاليًا في سجن هداريم، فيما اصدرت بحق الأسير "الصفوري" حكماً  بالسجن المؤبد  (5) مرات بالإضافة إلى (50) عامًا؛ ويقبع الأسير الصفوري حاليًا في سجن رامون الصحراوي.



جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020