الاحتلال يجدد الإداري للأسير أسامة شاهين للمرة الثالثة ويصدر جوهري بحقه
إعلام الأسرى

اصدرت محكمة عوفر العسكرية اليوم الأربعاء 7/4/2021 قرارا بتجديد الاعتقال الإداري للمرة الثالثة للأسير الصحفي "أسامة حسين شاهين" (38 عاماً)، من دورا جنوب الخليل لمدة شهرين وأصدرت جوهري بحقه .

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن المحكمة العليا للاحتلال رفضت للمرة الثالثة الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير الصحفي "شاهين" لعدم تجديد الإداري له لمرة أخرى، حيث جدد له بالفعل لمرة ثالثة، مع الموافقة على اصدار جوهري بحقه بحيث يطلق سراحه بعد انتهاء مدة الشهرين والتي تبدأ في مايو القادم .

وأوضح إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعادت اعتقال الأسير المحرر " شاهين" بتاريخ 8/9/2020 خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت ما يزيد عن 50 مواطناً بينهم نواب وقيادات و أسرى محررين.

وأشار إعلام الأسرى الى أن محكمة عوفر العسكرية و بتوصية من المخابرات صدرت بعد 10 أيام على اعتقاله قرار إداري بحقه لمدة 4 شهر، وقبل أن تنتهى بيومين جددت له محكمة الاحتلال الإداري لمرة ثانية، واليوم جددت له لمرة ثالثة بحيث امضى حتى الآن 7 شهور في الإداري .

وبين إعلام الأسرى أن "شاهين" أسير محرر اعتقل عدة مرات وأمضى ما مجموعه 9 سنوات في سجون الاحتلال، وهو ناشط في قضايا الأسرى، ودائما ما يكون اعتقاله سياسياً على خلفية عمله المساند للأسرى، حيث ما يكاد يتحرر من السجن لعدة أشهر حتى يعاد اعتقاله مرة اخرى، تحت الاعتقال الإداري ، ووصل عدد اعتقالاته الى 7 مرات.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020