الاحتلال يجدد الإداري للقيادي الشيخ سعيد نخله
إعلام الأسرى

جددت محاكم الاحتلال الصورية اليوم الخميس الموافق 21/1/2021 الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ الأسير "سعيد محمود نخله" 62 عاماً، من مخيم الجلزون قضاء رام الله لمدة 4 شهور.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال يرافقها ضباط مخابرات اقتحمت بتاريخ 22/9/2020 منزل القيادي " نخله" وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، وأجرى ضابط المخابرات تحقيقا ميدانيا مع  نجله " يحيى" لأكثر من ساعة ، ثم قاموا باعتقاله ونجله ونقلته إلى مركز توقيف عوفر .

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال أصدرت بحقه قرار اعتقال إدارى لمدة 4 شهور بدون تهمه بحجة وجود ملف سرى له، وقبل أسبوع من انتهاء مدته أبلغته  ما تسمى استخبارات السجون  بأنه سيتم الإفراج عنه ولا يوجد إليه أي تمديد.، ولكنها نكثت بوعدها واليوم تم تسليمه قرار تجديد الإداري لأربعة شهور جديدة بشكل مفاجئ .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الشيخ "نخله" اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما يزيد عن 18 عاماً جزء منها فى الاعتقال الإداري، حيث يعتبر أحد وجهاء مخيم الجلزون وقيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي وهو ممثل الحركة في لجنة القوى الوطنية والإسلامية وهو متزوج ولديه خمسة أبناء .

وأشار إعلام الأسرى بان القيادي نخله" معروف بمشاركته للمواطنين في رام الله بكافة الفعاليات الوطنية وتحديداً فعاليات التضامن مع الأسرى، وكان اعتقل عدة مرات ايضاً لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية .


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020