الاحتلال يفرج عن 12 أسيراً انتهت محكومياتهم
إعلام الأسرى


رصد مكتب إعلام الأسرى اليوم الخميس 14/1/2021 إطلاق سلطات الاحتلال سراح 12 أسيراً فلسطينيًا بعد قضاء مدة محكوميتهم المختلفة، اضافة الى الإفراج عن 10 أسرى مقدسيين تم اعتقالهم أمس.

وأوضح إعلام الأسرى أن الاحتلال أفرج عن أسيرين من طوباس بعد اعتقال استمر 6 سنوات في السجون  وهم  الأسير "قتيبة الشاويش" وهو نجل الأسير "خالد الشاويش" المحكوم بالمؤبد المتراكم ومعتقل منذ 2007، والأسير "أمجد غنام"، وكانت قوات الاحتلال اعتقلتهم بتاريخ  15/1/2015 .

فيما أفرج الاحتلال عن الأسير "سالم أبو سالم" من قرية أبو شهيد قضاء رام الله  من سجن عوفر ، بعد قضاء 8 أشهر في سجون الاحتلال، و الأسير الطالب بجامعة بيرزيت "محمد طمليه" من رام الله بعد قضائه 7 أشهر في سجون الاحتلال .

ومن الخليل  أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير "قصي غازي الشلش" من بيت عوا بعد اعتقال استمر 3 شهور في الأسر، و الأسير فؤاد رفاعي الأطرش بعد ثلاثة أسابيع على  اعتقاله وهو والد الشهيد انس الاطرش .

كذلك أفرجت عن الأسير الطالب في جامعة بيرزيت "محمد جهاد " من مخيم الأمعري بعد اعتقال دام 8 شهور في سجونها، والأسير "زكريا ريان" من قروه بني حسان في سلفيت بعد اعتقال لمدة 10 أيام، كما أفرجت عن الأسير يزن أبو لاوي من سكان مخيم عين السلطان بأريحا بعد اعتقال استمر 3 شهور .

وأشار إعلام الأسرى الى ان سلطات الاحتلال اطلقت سراح الاحتلال  ثلاثة شبان من قرية كفر مالك برام الله عقب اعتقالهم فجر اليوم والتحقيق معهم لساعات وهم  جعفر صفا ، و ماهر الناجي ، ويمان فرج  حيث نفذت فجر اليوم سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في القرية طالت العشرات من الشبان .

وأضاف إعلام الأسرى بان الاحتلال أفرج اليوم ايضاً  عن 10 من معتقلي بلده الطور بالقدس كانت اعتقلتهم أمس الاربعاء وهم  : محمد اكرم ابو الهوى ،  و خليل عطا ابو الهوى ،  وابراهيم ابو الهوى ، و فادي حجازي ابو الهوى ،  و آدم سامي ابو الهوى ،  و تامر محمود ابو الهوى ، و امير الدين خليل ابو الهوى ،  وحمزه زكي خويص ،  ونادر ابو لبن ، و أشرف غيث .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020