الاحتلال يفرج عن الأسيراسلام البو بعد اعتقال 15 شهرا
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الأحد 29/11/2020 عن الأسير "إسلام اياد البو" (22 عاما) من بلدة حلحول شمال الخليل بعد اعتقال استمر 15شهراً.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت داهمت منزل الأسير في سجون الاحتلال "اياد باجس البو" بتاريخ 26/9/2019، وحطمت محتوياته، بحجة التفتيش عن اغراض ممنوعة، قبل أن تعتقل نجله الأسير المحرر "اسلام" وتنقله الى التحقيق في عتصيون.

وبين إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "إسلام البو"  تهمة التحريض والمشاركة في فعاليات تضر بأمن الاحتلال، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن لمدة 15 شهراً، وأطلق سراحه اليوم بعد ان أنهى محكوميته .

واشار الى ان والد المحرر "اسلام" هو الاسير إياد البو (48 عام)  وكان اعتقل مع شقيقه "حسن"  بتاريخ 4/10/2011، ونقلوا الى التحقيق في عتصيون، وبعد 3 أعوام من المحاكم أصدرت بحقهما أحكام قاسية وردعية، قياساً على التهم التي وجهت لهم وهى إلقاء حجارة على سيارات المستوطنين، حيث ادعى الاحتلال بأن الحجارة أدت إلى إصابة  مستوطنين بجراح  قرب حلحول.

وبين إعلام الأسرى أن محكمة عوفر أصدرت بحق الأسير "اياد" حكماً بالسجن لمدة 20 عاماً ، بينما أصدرت بحقه شقيقه "حسن" حكماً بالسجن لمدة 12 عاماً  

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020