للمرة الخامسة الاحتلال يجدد الإداري للأسير غسان زواهرة
إعلام الأسرى

بيت لحم – إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم الخميس الموافق 6/11/2020 قرار الاعتقال الإداري للمرة الخامسة على التوالي للأسير المحرر المعاد اعتقاله "غسان إبراهيم زواهرة" 38 عاماً من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، لمدة 4 شهور .  

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر "زواهرة" في 10/12/2018 بعد تفتيش المنزل وتحطيم محتوياته، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 4 شهور، كان أمضى خلالها عامين بين الاعتقال الإداري والسجن الفعلي، وأصدرت بحقه محكمة عوفر قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور .

وأضاف إعلام الأسرى بان مخابرات الاحتلال وحين قاربت فترته الأولى على الانتهاء أوصت بتجديد الاعتقال الإداري بحقه لمرة ثانية لستة أشهر ثم ثالثة لستة اشهر اخرى ورابعة، واليوم جددت له للمرة الخامسة على التوالي بحيث امضى حتى الان 24 شهراً في الإداري.

وأشار إعلام الأسرى الى ان "زواهرة" يعتبر أحد قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى بيت لحم، ويستهدف بالاعتقال بشكل مستمر، حيث امضى ما يزيد عن 12 عام في سجون الاحتلال، جزء منها في الاعتقال الاداري ، وكان اخر اعتقال له في 9/7/2016 ، وامضى عام ونصف فى الإداري ثم تم تحويل ملفه الى قضية وأمضى 6 شهور أخرى قبل إطلاق سراحه في يوليو من العام 2018 .

وبين إعلام الأسرى أن الاسير "زواهرة" كان خاض مع خمسة آخرين من رفاقه إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد الاعتقال الاداري عام 2015 وذلك احتجاجاً ورفضاً لاعتقالهم الإداري، واستمر إضرابه لمدة 30 يوم، وعلق إضرابه بعد اتفاق جرى مع ادارة السجون بأن يطلق سراحه بعد التجديد الاخير .

وأشار إعلام الأسرى الى ان  الاسير "زواهره" له شقيق شهيد وهو "معتز" والذي ارتقى بعد اطلاق النار عليه من جنود الاحتلال، خلال وجوده في السجن، بتاريخ 13/10/2015 .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020