إدارة سجون الاحتلال تنهي عزل خمسة أسرى
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أنهت ادارة سجون الاحتلال عزل خمسة أسرى في "نيتسان الرملة" ونقلتهم الى سجن عوفر بعد قرابة الشهر من العزل الانفرادي .

مكتب إعلام الأسرى أوضح ان الأسرى الخمسة هم يوسف محمد أبو عفيفة (25 عاماً)، وخضر يوسف ماضي (25 عاماً)، وعبد الفتاح أبو سل (23 عاماً)، ومؤيد الطيط، وشادي النجار، وجميعهم من سكان مدينة الخليل ، وقد تم عزلهم لمدة شهر بحجة في سجن عزل "نيتسان الرملة"، بظروف قاسية ومأساوية .

واشار إعلام الأسرى الى ان قوات الاحتلال كانت اعتقلت الاسرى الخمسة في 8/9/2020 ، ونقلتهم الى التحقيق في مركز توقيف عتصيون ، وقبل شهر اقدمت ادارة السجون على نقلهم الى  عزل "نيتسان الرملة"، بدعوى مخالطتهم لسجان اُكتشفت إصابته بفيروس "كورونا" المُستجد.  

وأضاف إعلام الأسرى أن الأسرى عانوا ظروف قاسية في العزل ولم يتمكنوا من تبديل ملابسهم خلال فترة عزلهم، عدا عن عزلهم مع السجناء الجنائيين، مما اضطر للدخول في  خطوات احتجاجية على ظروفهم القاسية، تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وعدم الوقوف على العدد، وقد انهت ادارة السجون عزلهم امس واعادتهم الى سجن عوفر.

يُشار إلى أن مركزي توقيف "عتصيون" من أسوأ مراكز الاعتقال التي يُحتجز فيها الأسرى، حيث لا تتوفر فيهما أدنى الشروط الصحية، ومع ذلك استخدمتها سلطات الاحتلال "كمراكز حجر" جماعي للأسرى منذ بدء انتشار فيروس "كورونا"، كما أن سجن عزل "نيتسان الرملة" من أقدم السجون وأكثرها سوءاً، واستخدمه الاحتلال كأداة تنكيل وعقاب بحق الأسرى على مدار العقود الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020