رغم حالته الصحية المتدهورة
الاحتلال يرفض الإفراج الفوري عن الأسير الأخرس
الأسير ماهر الأخرس
إعلام الأسرى

رفضت محكمة الاحتلال العليا اليوم الإثنين ١٢/١٠/٢٠٢٠ التماسا بالإفراج الفوري عن الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس من جنين رغم تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن محكمة الاحتلال رفضت الالتماس بالإفراج الفوري عن الأسير المضرب عن الطعام منذ ٧٨ يوما؛ وقدمت بدلا من ذلك توصية بالإفراج عنه حين ينتهي تمديده الإداري الحالي في ٢٦/١١ القادم.

وأضاف بأن الأسير الأخرس رفض التوصية وقرر مواصلة إضرابه عن الطعام حتى الإفراج الفوري عنه؛ حيث اعتبر مراقبون بأن تلك الخطوة خدعة من محكمة الاحتلال لإجبار الأسير على إيقاف إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.

ويعاني الأخرس من حالة صحية صعبة وتشنجات في أرجاء جسده ونقص حاد في الوزن وآلام وحالات إغماء متقطعة، وما يزال يقبع في مستشفى "كابلان" الصهيوني.

بدوره أكد مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري أن قرارات محاكم الاحتلال المتعاقبة برفض الإفراج الفوري عن الأسير ماهر الأخرس ليؤكد على أنها أدوات يستخدمها الاحتلال للتضليل والكذب والتحايل على الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.

وقال تعقيبا على القرار إن هذه المحاكم تعكس عنصرية وإجرام المحتل في التعامل مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة والتي يؤكدها الأسير ماهر الأخرس في إضرابه عن الطعام لليوم 78 على التوالي.

وشدد الفاخوري على أن نصرة الأسير ماهر الأخرس في معركته واجبٌ وطني، ويحتم على الكل الفلسطيني أن يقول كلمته.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020