يدخل اليوم 64 من إضرابه عن الطعام
الأسير ماهر الأخرس بدأ يعاني من نوبات صداع وإغماء
إعلام الأسرى

أكدت زوجة الأسير المضرب عن الطعام للشهر الثالث على التوالي ماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر قرب جنين (٥٠ عاما) أنه بات يدخل في نوبات ألم جديدة.

وقالت أم إسلام لـ مكتب إعلام الأسرى إن الأسير في وضع خطير للغاية وهو في يومه الرابع والستين من الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري، حيث بات يدخل في نوبات صداع شديدة وآلام تصل إلى درجة الإغماء لفترات قصيرة متقطعة.

وتوضح بأن هذه النوبات طرأت على حالته الصحية مؤخرا وهو ما يزيد قلق العائلة عليه ويجعلها تخشى من أي تطورات صحية خطيرة قادمة.

وتؤكد بأن الاحتلال ما زال يمنع العائلة من زيارته رغم محاولاتها الحثيثة للحصول على تصريح لرؤيته في مستشفى "كابلان" الصهيوني في مدينة عسقلان المحتلة عام ١٩٤٨، مبينة بأن الاحتلال يتذرع بحالة الإغلاق حتى يمنع العائلة من رؤية الأسير.

وتشير إلى أن المحامين وأهالي الداخل المحتل يتمكنون من زيارة زوجها في المستشفى ولكن حالة الإغلاق بسبب الأعياد اليهودية تحول دون القدرة على الزيارات المستمرة.

يشار إلى أن الأسير الأخرس اعتقل في السابع والعشرين من يوليو الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري، علما أنه أسير سابق أمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال وهو متزوج وأب لستة أبناء.

وكان الأسير يعاني قبل اعتقاله من عدة أمراض أبرزها ضغط الدم ويتناول عدة أنواع من الأدوية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020