الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 63 على التوالي
الأسير ماهر الأخرس
إعلام الأسرى

يواصل الأسير ماهر الأخرس (50 عاماً) من جنين اليوم الأحد الموافق 27/9/2020 إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم 63 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن هناك تخوف حقيقي على حياة الأسير الأخرس فوضعه الصحي يزداد خطورة يوماً بعد يوم، كونه يرفض الحصول على المدعمات، ويصر على مواصلة إضرابه عن الطعام حتى تحقيق مطالبه بإنهاء اعتقاله الإداري، وتحرره من داخل سجون الاحتلال.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الأخرس محتجزاً في مشفى كابلان، وهو يعاني من تدهور وضعه الصحي حيث أنه لا يقوى على الحركة والكلام ويلازم السرير على مدار 24 ساعة، كما أنه يعاني من ضعف في التركيز والسمع وهناك تقرحات في الفم وأوجاع في كل أنحاء الجسم وآلام شديدة في الرأس وألم في المعدة ودوخة قوية وفقدان حاد في وزنه وأصبح لا يشعر بقدمه اليسرى أسفل الركبة.

يشار بأن إدارة السجون كانت قد جمدت مؤخراً قرار الاعتقال الإداري للأسير الأخرس دون الإفراج عنه، رافضاً كافة محاولات الاحتلال الالتفاف والنيل من إضرابه المفتوح عن الطعام، عبر تجميد اعتقاله الإداري، معتبراً ذلك سياسة إسرائيلية لتثبيط عزائم الاسرى، وإنهاء إضرابهم دون تحقيق نتائج تذكر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020