السجن 30 شهراً بحق المحرر وليد غوادره
إعلام الأسرى

جنين - إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم الأحد 9/8/2020 حكما بحق الأسير "وليد توفيق غوادرة" من قرية بير الباشا جنوب غرب جنينبالسجن لمدة 30 شهراً، اضافة الى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن كانت اقتحمت بتاريخ 29/4/2019 منزل الأسير المحرر "غوادره" لاعتقاله وحين لم يجدوه هددوا عائلته بهدم المنزل إذا لم يقم بتسليم نفسه لمخابراتها في معسكر سالم، غرب جنين.

واضاف إعلام الأسرى أن "غوادره" اضطر لتسليم نفسه لتجنيب عائله أي ضرر، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى 12 شهراً ، وكان أمضى 12 عاماً متتالية في السجون.

وبين إعلام الأسرى أن غوادره كان اعتقل سابقاً عام 2006، وحكم عليه بالسجن لمدة 12 عام، بتهمة الانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، والمشاركة في عمليات ضد الاحتلال وقد أمضاها كاملة وتحرر في أبريل من العام 2018 ، وأعاد الاحتلال اعتقاله في نيسان من العام التالي، واليوم أصدرت بحقه محكمة الاحتلال حكم بالسجن لمدة عامين ونصف .

وجدير بالذكر أن للأسير "وليد" شقيق آخر أسير وهو "محمد غوادره" معتقل منذ عام 2004، ومحكوم بالسجن المؤبد المتكرر مدى الحياة بتهمة تنفيذ عمليات عسكرية أدت إلى مقتل ثلاثة من المستوطنين..

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020