الاحتلال يفرج عن الأسير البيطار بعد 17 عاما من الأسر
إعلام الأسرى

غزة - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 6/8/2020 عن الأسير المريض "إبراهيم خليل محمد البيطار" (38) عاما من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة،  بعد أن أمضى محكوميته البالغة 17 عاما.

وكان في استقبال الأسير على معبر بيت حانون عدد محدود من افراد عائلته نظراً لإجراءات الوقاية التي تتخذها الحكومة في غزة للحماية من فيروس كورونا ، وقد نقل مباشرة بعد لقاء عائلته عن بعد ، إلى أحد مراكز الحجر الصحي حيث يقضى 3 اسابيع كإجراء احترازي.

مكتب إعلام الأسرى بين أن "البيطار" كان اعتقل بتاريخ 7/8/2003، على معبر رفح البري خلال عودته من رحلة علاج في جمهورية مصر العربية، حيث كان قد أصيب بالرصاص خلال تصديه لقوات الاحتلال التي كانت تجتاح مدينة خانيونس في حينه، واتهمه الاحتلال بالضلوع في عمليات إطلاق نار على الاحتلال، وحكمت عليه بالسجن الفعلي 17 عاما، أمضاها كاملة وتحرر اليوم.

وعانى الأسير البيطار خلال سنوات اعتقاله من ظروف صحية سيئة للغاية ، نتيجة استمرار الإهمال الطبي لحالته، والاستهتار بحياته، حيث كان يعانى في بداية الأمر قبل عشر سنوات من مرض بسيط كان يمكن علاجه، وهو التهابات في الأمعاء إلا أن طول الفترة التي مكثها دون تشخيص حقيقي، حيث أصيب بالتهابات حادة في الأمعاء، أدى إلى تراجع حالته المرضية وقد أصيب بمرض الأنيميا المزمن ، ومن التهابات بالمفاصل وهشاشة في العظم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020