الاحتلال يفرج عن الأسير راتب عويس
إعلام الأسرى

جنين - إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء الموافق 14/7/2020 عن الأسير "راتب عبد الكريم عويس" من مخيم جنين بعد عام ونصف في الاعتقال .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت داهمت بتاريخ  15/1/2019، منزل الأسير "عبد الكريم عويس" في مخيم جنين وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، ثم اعتقلت نجله "راتب" ونقلته الى التحقيق في مركز الجلمة، و تعرض لتحقيق قاس لمدة شهر .

واضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال أجلت محاكمة الأسير "عويس" عدة مرات قبل ان تصدر بحقه حكم بالسجن لمدة عام ونصف امضاها كاملة وتحرر اليوم .

جدير بالذكر أن راتب هو نجل الأسير "عبد الكريم عويس" المعتقل منذ مارس2002، وتعرض قبل اعتقاله لعدة محاولات اغتيال، و يعتبر من أوائل المقاومين والمطاردين خلال الانتفاضة الأولى، فقد اعتقل بتهمة المشاركة في تأسيس مجموعات الفهد الأسود بالضفة، والمشاركة في عمليات أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، وأطلق سراحه مع آلاف الأسرى بعد التوقيع على اتفاقية أوسلو.

وعقب اندلاع انتفاضة الأقصى عاد عويس إلى عمل المقاومة، إلى أنه اعتقل مرة أخرى في العام 2002، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد المكرر خمس مرات، إضافة إلى 20 عاماً أخرى وله شقيق آخر أسير وهو "حسان"، معتقل منذ 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين إضافة لعشرين عاماً.

كذلك اعتقل الاحتلال نجله "سامر" 17 عاماً في أبريل العام الماضي وتعرض لتحقيق قاس في زنازين سجن عسقلان، قبل ان ينقل الى العزل بقسم الأشبال في سجن الجلمة، وقد تقدم والده الأسير بطلب لرؤيته والالتقاء به الا أن ادارة السجون رفضت الطلب، علماً بأنه لم يحتضن نجله منذ ولادته .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020