الأسير زاهر علي يعانق الحرية بعد 16 عاماً من الأسر
الأسير زاهر علي
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء الموافق 14/7/2020 عن الأسير زاهر يوسف علي (47 عاماً) من سكان كوكب أبو الهيجا بالداخل المحتل، بعد أن أمضى محكوميته البالغة 16 عاماً.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت زاهر علي بتاريخ 15/7/2004 بعد اقتحام منزله وترويع أفراد العائلة، ونقلته إلى التحقيق في مركز المسكوبية والذي استمر لأكثر من شهر ونصف.

وبعد عامين على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة الاحتلال العسكرية حكماً بالسجن لمدة 16 عاماً بعد إدانته بمساعدة تنظيمات فلسطينية في تنفيذ عمليات عسكرية، وقد أمضى محكوميته كاملة وتحرر اليوم.

وكان الأسير زاهر علي   يلقب في السجن بمعلم الأسرى حيث كان يقضي معظم وقته في تعليم الأسرى فهو يحفظ القرآن كاملاً مع السند، ويمنح إجازة السند للطالب الأسير الذي يتعلم عنده، كذلك كان يُدَّرس للأسرى مادة الرياضيات واللغة العبرية والنحو والإملاء.

ودعت عائلته إلى اقتصار الاستقبال اليوم على الأقارب من الدرجة الأولى، بسبب جائحة كورونا، ورحبت بكل من يريد التهنئة ومشاركتها فرحتها بتحرير ابنها، مطالبة بالتنسيق المسبق هاتفياً حتى لا يتم تجاوز العدد المسموح به من قبل الجهات المختصة، وناشدت بعدم أخذ أي مبادرة شخصية للتعبير عن الفرحة مثل إطلاق المفرقعات وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020