الاحتلال يعيد اعتقال الأسير المحرر محمود عياد
الأسير المحرر محمود عياد
إعلام الأسرى

داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين الموافق 13/7/2020، منزل الأسير المحرر محمود عبد الكريم عياد (35 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوب بيت وقامت بتفتيشه، وقامت باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة بعد مصادرة أجهزة الهواتف و حاسوبه الخاص.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال يستهدف المرابط عياد بشكل مستمر بالاعتقالات والاستدعاءات كونه ناشط في قضايا الأسرى ويعتبر من الشعراء الذين سخروا موهبته لخدمة قضية الأسرى ودعمها، بالقصائد والدواوين والروايات، وهذا كان سبب رئيس في اعتقالاته المتكررة لدى الاحتلال.

وبين إعلام الأسرى بأن عياد كان أفرج عنه من آخر اعتقال له في يناير من العام الماضي بعد أن أمضى 22 شهراَ في الاعتقال الإداري، حيث كان اعتقل في مارس من العام 2017، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري وجدد له 4 مرات متتالية قبل أن يطلق سراحه.

وكان خاض خلال اعتقاله إضراب عن الطعام استمر 21 يوماً، وعلق إضرابه بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال على تجديد الإداري له لمرة أخيرة، وأن يصدر قرار جوهري بحقه، وقد انتهت فترة اعتقاله وأطلق الاحتلال سراحه.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير عياد كان اعتقل أكثر من مرة لدى الاحتلال أولها كان عام 2005 وكان آنذاك شبلاً لم يتجاوز عمره ستة عشر عاماً، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنواتٍ ونصف، وبعد تحرره بعامين أعيد اعتقاله مرة أخرى وأمضى 20 شهراً في الاعتقالِ الإداري، وفى اعتقاله الأخير أمضى 22 شهراً، وكانت مخابرات الاحتلال استدعته في يناير الماضي للمقابلة في عتصيون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020