ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري
إعلام الأسرى

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين اليوم الأحد الموافق 12/7/2020، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسرى هم الأسير عدي شحادة من مخيم الدهيشة ببيت لحم، ويخوض الإضراب لليوم ال 20 على التوالي، والأسير فادي إبراهيم غنيمات من مدينة الخليل، لليوم الـ 19، والأسير محمود سعيد السعدي (41 عاماً) من مخيم جنين، لليوم 12 على التوالي.

وأضاف إعلام الأسرى بأن شحادة أسير محرر أُعيد اعتقاله بتاريخ 21/9/2019، بعد أقل من ثلاث شهور على إطلاق سراحه من اعتقال سابق، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة أربع شهور، ثم جددت له مخابرات الاحتلال الإداري لمرة ثانية.

وبيَّن إعلام الأسرى أن الأسير بعد التجديد الثاني في يناير الماضي، دخل إضراباً عن الطعام انتهى بعد ثلاثة أيام من خوضه إثر وعود من إدارة السجون بإنهاء الاعتقال الإداري، إلا أن الاحتلال نكث بوعده، حيث رفضت محكمة الاحتلال الاستئناف الذي تقدم به محاميه، كما رفضت إعطاءه قراراً جوهرياً يقضي بعدم التمديد، الأمر الذي دفعه للعودة مرة أخرى إلى الإضراب الثلاثاء الموافق 23/6/2020.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير غنيمات (40 عاماً)، معتقل منذ 28/9/2019، وقد صدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، بينما الأسير محمود السعدي، معتقل منذ 20/5/2020، وقد صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، ومنذ إعلانه للإضراب نقلته إدارة سجون الاحتلال من سجن النقب الصحراوي إلى سجن "هداريم"، وقد توقف عن شرب المياه لعدة أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020