"الحركة الأسيرة في حالة تشاور"
"كورونا" يصيب الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر
الأسير كمال أبو وعر
إعلام الأسرى

أعلنت إدارة سجون الاحتلال اليوم الأحد 12/7/2020 عن إصابة أسير أمني في سجن "جلبوع" بفيروس كورونا المستجد.

وقال مكتب إعلام الأسرى أن الأسير المصاب بالفيروس هو المريض بالسرطان كمال أبو وعر (46 عاما) من بلدة قباطية جنوب جنين، موضحاً أنه نقل الأسبوع الماضي من سجن جلبوع لإجراء عملية جراحية.

وأوضح بأن الأسير يعاني من مرض السرطان في الحنجرة والذي تم اكتشافه نهاية العام الماضي وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، كما تعرض للإهمال الطبي وكان الاحتلال يقوم بتقييده بالسرير خلال جلسات العلاج الإشعاعي المؤلمة.

وحمل مكتب إعلام الأسرى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة المرضى منهم بعد وصول فايروس كورونا إلى السجون، مؤكدا أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تتلكأ في اتخاذ الإجراءات الوقائية الحقيقية لحماية الأسرى من خطر الفايروس.

وحذر المكتب من استمرار إدارة سجون الاحتلال بالاستهتار في اتخاذ الإجراءات الوقائية وعدم تقديم المواد الملائمة والكافية للتعقيم، والذي ينذر بتفشي الفايروس بشكل كبير بين الأسرى

كما حملت الحركة الأسيرة إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير  أبو وعر المصاب بكورونا وحياة الأسرى المرضى، مبينة بأنها في حالة تشاور لاتخاذ الإجراءات والخطوات المناسبة لمواجهة تهاون إدارة سجون الاحتلال في التعامل مع الفايروس .

وأكدت أن حياة الأسير كمال أبو وعر في خطر حقيقي، وأن الاحتلال وحده وإدارة سجونه من ستدفع ثمن ذلك

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020