الاحتلال يؤجل النظر في التماس محرري صفقة وفاء الأحرار
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

أجلت المحكمة العليا للاحتلال جلسة النظر في الالتماس المُقدم باسم (27) أسيراً من محرري صفقة "وفاء الأحرار"، وذلك حتى الثامن من شهر أيلول القادم .

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن العشرات من الأسرى الذين تحرروا ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011، وأعيدت لهم أحكامهم السابقة التي معظمها بالسجن المؤبد قدموا استئنافاً لدى محكمة الاحتلال العليا منذ أكثر من عام للمطالبة بإطلاق سراحهم، لأن اعتقالهم غير قانوني بعد الافراج عنهم ضمن صفقة دولية بضمانات مصرية.

وأضاف إعلام الأسرى بأنه جرى تأجيل النظر في القضية عدة مرات، وكان من المفترض أن تُعقد جلسة الاستئناف أمس الثلاثاء الموافق 7/7/2020، الا أن الاحتلال أجلها لشهرين قادمين.

وأشار إعلام الأسرى الى أنه نظرا لكون عدد الأسرى المتقدمين للاستئناف كبير سيقوم بتمثيلهم أمام المحكمة للحديث بإسمهم الأسير "نائل البرغوثي" و "نايف رضوان" من سكان محافظة رام الله، وهما منضمن الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم.

وبين إعلام الأسرى بأن الاحتلال كان اعاد اعتقال (74) من محرري وفاء الأحرار، خلال العام 2014، بينما أطلق سراح 24 منهم، بينما لا يزال (50) منهم رهن الاعتقال مما شكل خرقاً واضحاً وخطيرا للاتفاق الذي تم برعاية وضمانات مصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020