الفاخوري: الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن حياة الأسير سعدي الغرابلي
إعلام الأسرى

حمَّل مدير مكتب إعلام الأسرى أ. ناهد الفاخوري إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير سعدي الغرابلي من قطاع غزة، بعد تدهور وضعه الصحي ودخوله في حالة غيبوبة.

وأوضح الفاخوري أن الأسير الغرابلي وصل الى هذا الوضع الصحي الحرج نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي تعرض له داخل السجون خلال سنوات اعتقاله الطويلة قبل 26 عاماً، وهو الآن بين الحياة والموت .

ودعا "الفاخوري" الى تحرك عاج  وتدخل فوري من كافة المؤسسات الحقوقية والدولية لإنقاذ حياة الأسير والعمل على إطلاق سراحه قبل فوات الأوان، كما دعا وسائل الإعلام الى عدم التسرع في نقل الأخبار واستيقائها من مصادرها الرسمية، لتجنب حالة الإرباك في الشارع الفلسطيني.

واعتبر "الفاخوي" انه من الواجب على الجميع نصره قضية الأسرى وابقاء جذوتها مستعرة وحاضرة وفضح ما يتعرضون له من جرائم على يد الاحتلال وسجانيه ومحققيه ، الى حين تحريرهم من سجون الاحتلال وهذا مطلوب من الكل الفلسطيني العمل على تحقيقه .

وأشار الى أن الاحتلال في عدوانه لا يفرق بين أسير وأسير فهو يتعامل مع جميع الأسرى على أنهم ارهابين، يجب قمعهم وقتلهم، وتستغل ادارة السجون كل فرصة وكل ظرف للانقضاض على حقوقهم، واكبر دليل هو عدم اتخاذ اجراءات الحماية والوقاية الكاملة حتى الآن لمنع تسلل فيروس كورونا لداخل السجون مما يشكل خطر على حياتهم .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020