للمرة 139 على التوالي
الاحتلال يعقد جلسة محكمة للأسير المهندس محمد الحلبي
المهندس محمد الحلبي
إعلام الأسرى

للمرة 139 على التوالي تعقد اليوم الأربعاء الموافق 17/6/2020 محكمة الاحتلال جلسة محاكمة للأسير المهندس محمد خليل الحلبي من قطاع غزة، الذي يعتبر صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الحلبي يعمل مديراً لمؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 15/6/2016 على حاجز بيت حانون، ووجهت له تهمة تمويل الإرهاب وتحويل أموال لجهات خارجية من أموال المؤسسة التي يعمل بها.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال لم تستطع اثبات أي تهمة بحقه، لذلك لا يزال موقوف رغم عرضه على المحاكم 138 مرة، حيث تعتبر المدة الأطول في تاريخ الحركة الأسيرة، ورغم ذلك تصر مخابرات الاحتلال والنيابة العسكرية على توجيه التهم له ولا تتراجع رغم عدم وجود أدله أو اعترافات تدينه واليوم يعرض للمرة 139 على التوالي.

وكانت وزارة الخارجية الأسترالية، قد أجرت تحقيقاً بخصوص الأموال التي عمل بها الحلبي، ولم يثبت أيٍ من التهم الموجهة له من قبل الاحتلال، وتم نشر الأدلة والتحقيقات التي توصلت إليها الوزارة عبر الصحف.

واعتبر استمرار محاكمة الأسير الحلبي استخفاف بالقانون الدولي والمؤسسات الدولية حيث لم يصل أحد قبل ذلك لهذا الرقم الطويل من المحاكمات وين إثبات دليل ضده، ولو كان الاحتلال يمتلك دليل لأصدر بحقه حكم بالسجن منذ زمن، ولكنه يريد إدانته بكل الوسائل من أجل إثبات بأن العمل الخيري في قطاع غزة يرتبط بالإرهاب.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020