تجديد منع القيادي الأسير وائل الجاغوب من الزيارة لأربعة أشهر
الأسير وائل الجاغوب
إعلام الأسرى

في إطار سياسة الاستهداف لقيادات الحركة الأسيرة جدّدت مخابرات الاحتلال عقوبة منع الزيارة عن الأسير القيادي وائل نعيم الجاغوب (48 عاماً) من نابلس حتى تاريخ الثاني من أكتوبر القادم.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن الاحتلال فرض عقوبة منع الزيارة عن الأسير القيادي الجاغوب وهو مسؤول منظمة فرع السجون للجبهة الشعبية، في يناير من العام الجاري دون إبداء الأسباب لمدة ست شهور، وحين قاربت على الانتهاء جددت له المنع لمدة ثانية لمدة أربع شهور أخرى كما أبلغت عائلته.

وأوضح إعلام الأسرى أن الأسير الجاغوب يعتبر أحد قيادات الحركة الأسيرة، ويتعرض بشكل مستمر للمضايقات والعزل والحرمان من الزيارة وكان حرم من الزيارة لأربعة سنوات كاملة بداية اعتقاله، كما نقل أكثر من مرة إلى العزل وأعيد إلى التحقيق في مركز "بيتح تكفا" خلال فترة اعتقاله.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الجاغوب كان اعتقل بتاريخ 1/5/2001، واتهمه الاحتلال بالمسئولية عن تشكيل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي حمل اسم كتائب الشهيد أبو علي مصطفى والذي بدوره كان مسئولاً عن العديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة، أمضى منها 19 عاماً متنقلاً بين السجون.

وكان الأسير الجاغوب قد اعتقل لأول مرة عام 1992 وقضى في سجون الاحتلال 6 سنوات، وأطلق سراحه عام 1998، مع اندلاع الانتفاضة الثانية شارك مع عدد من رفاقه بتأسيس جناح عسكري للجبهة الشعبية، واعتقل في الأول من مايو للعام 2001 وحكم عليه بالسجن المؤبد، وكان هدفاً مستمراً للتضييق والإجراءات العقابية من قبل إدارة مصلحة السجون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020