تحديد جلسة استئناف للأسيرين الإداريين قطامش وجعارة
لأسيرين الإداريين قطامش وجعارة
إعلام الأسرى

حددت محكمة الاحتلال موعد جلسة استئناف بتاريخ 17/6/2020 للنظر في قرارات الاعتقال الإداري الصادرة بحق الأسيرين هاني جعارة وأحمد قطامش.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت جعارة وهو يشغل منصب أمين سرّ حركة فتح في محافظة الخليل بتاريخ 20/1/2020، بعد مداهمة منزله، ونقلته إلى سجن عوفر، وبعد أسبوع على اعتقاله أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة شهرين.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال جددت له الإداري لمرة ثانية في مارس الماضي لشهرين إضافيين، ثم جددت له لمرة ثالثة لشهرين آخرين بتعليمات من المخابرات بحجة وجود ملف سري له، وقد تقدم محاميه بطلب استئناف على القرار لوقف التجديد بحقه.

بينما كانت اعتقلت الكاتب والمفكر أحمد قطامش (68 عاماً) في مدينة البيرة، بتاريخ 24/12/2019 بعد اقتحام منزله وتحطيم مقتنياته، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة أربع شهور، وقبل أن تنتهي بعدة أيام جددت له الإداري للمرة الثانية لمدة أربع شهور، وتقدم محاميه بطلب استئناف على القرار لوقف التجديد بحقه.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الكاتب والمفكر الفلسطيني أحمد قطامش هو أسير سابق اعتقل لأكثر من 15 عاماً، منها 10 سنوات في الاعتقال الإداري، وكان أطلق سراحه من آخر اعتقال قبل قرابة عامين، بعد اعتقال إداري لثلاثة شهور، حيث يعتبر من أكثر الأسرى الذين امضوا فترات اعتقال تحت قانون الاعتقال الإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020