الأسير محمود سراحنة يدخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال
الأسير محمود سراحنة
إعلام الأسرى

أنهى الأسير محمود سالم سلمان سراحنة (42 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، عامه الثامن عشر، ودخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد المتراكم.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير سراحنة بتاريخ 27/5/2002، واخضعته لتحقيق قاسِ لأكثر من شهرين متتاليين في مركز عتصون، ووجهت له مخابرات الاحتلال حينها تهمة الإنتماء إلى كتائب شهداء الأقصى والمسؤولية عن تنفيذ عمليتين وقعتا في "حي بيت يسرائيل" وفي"كريات يوفال" في القدس، واسفرت عن مقتل 13 صهيونياً، وإصابة العشرات بجراح، وأصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد لمدة 17 مرة أمضى منها 18 عاماً.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير سراحنة يشكو من ظروف صحية صعبة في سجون الاحتلال نتيجة استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، حيث يعاني من ألم شديد ومستمر في المفاصل حيث أكد طبيب السجن بأنه يعاني من روماتيزم في المفاصل، كذلك يعاني من التهابات في الصدر والتي تزيد حدتها في فصل الشتاء، ولا يتلقى علاج مناسب.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير سراحنة أجرى عملية استئصال للزائدة الدودية بعد مماطلة من إدارة السجون كادت أن تسبب له كارثة صحية بسبب تأخر إجراء العملية، بعد أن كان شعر بألم شديد في البطن، وقد أجريت له العملية وتمت إعادته إلى السجن مباشرة في اليوم نفسه في استهتار واضح بحياته.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020