للمرة 136 على التوالي
محكمة الاحتلال تعقد اليوم جلسة محكمة للأسير محمد الحلبي
الأسير محمد الحلبي
إعلام الأسرى

تعقد اليوم محكمة الاحتلال العسكرية جلسة محاكمة للأسير المهندس "محمد خليل الحلبى" من قطاع غزة للمرة 136 على التوالي، والذي يعتبر صاحب أطول فترة محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن "الحلبى" يعمل مديراً لمؤسسة رؤيا العالمية في قطاع غزة، وكانت  قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 15/6/2016على حاجز بيت حانون، ووجهت له تهمة تمويل الإرهاب وتحويل أموال لجهات خارجية من أموال المؤسسة التي يعمل بها.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال لم تستطع إثبات أي تهمه بحقه، لذلك لا يزال موقوف رغم عرضه على المحاكم 135 مرة، حيث تعتبر المدة الأطول في تاريخ الحركة الأسيرة، ورغم ذلك تصر مخابرات الاحتلال والنيابة العسكرية على توجيه التهم له ولا تتراجع رغم عدم وجود أدله أو اعترافات تدينه .

وكانت وزارة الخارجية الاسترالية، قد أجرت تحقيقاً بخصوص الأموال التي عمل بها الحلبى، ولم يثبت أيٍ من التهم الموجهة له من قبل الاحتلال، وتم نشر الأدلة والتحقيقات التي توصلت إليها الوزارة عبر الصحف.  

وطالب والده في وقت سابق مؤسسات حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي  بالتدخل  لضمان محاكمة عادلة نزيهة، ولا تتحول القضية إلى ملف سياسى، وإطلاق سراحه واتهم الاحتلال باستخدام العديد من وسائل التعذيب الجسدي والنفسي الشديد بحق نجله الأسير .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020