الاحتلال يرفض الاستئناف للأسير أحمد صبارنة ضد اعتقاله الإداري
إعلام الأسرى

الخليل – إعلام الأسرى

رفضت محكمة الاحتلال اليوم الثلاثاء، طلب الاستئناف المقدم من الأسير أحمد نصري صبارنة (30عاماً) من بلدة بيت أمر شمال غرب الخليل، ضد تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير صبارنة كان اعتقل عدة مرات، وأمضى ما مجموعه ست سنوات في سجون الاحتلال، بينما أعاد الاحتلال اعتقاله في 2/5/2019 بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في عوفر وبعد خمسة أيام على اعتقاله أصدرت بحقه وبتعليمات من مخابرات الاحتلال قرار بالاعتقال الإداري لمدة أربع شهور، وقبل أن تنتهي بأيام جددت له لمرة ثانية لأربعة أشهر أخرى ومؤخراً جددت له للمرة الثالثة ويقبع في سجن النقب الصحراوي.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن محامي الأسير صبارنة تقدم بطلب استئناف ضد قرار الإداري بحقه وطالب بإصدار قرار جوهري له، بحيث لا يجدد له مرة أخرى، ولكن محكمة الاحتلال رفضت الطلب مما يفتح الباب لتجديد الإداري له لمرة رابعة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير صبارنة اعتقل سابقاً عدة مرات كان أخرها في ديسمبر من العام 2016، وذلك بعد مراجعته لمخابرات الاحتلال في مركز عصيون الاحتلالي شمال الخليل، وحرمه الاحتلال من زيارة ذويه منذ اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020