دودين: اعتقال القائد عمر البرغوثي جريمة ترسخ عنصرية الاحتلال
د.موسى دودين
إعلام الأسرى

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين أن اعتقال قوات الاحتلال للقائد الوطني والمجاهد الكبير الشيخ عمر البرغوثي هو جريمة نكراء يرسخ بها الاحتلال نهج عنصريته.

وقال في تصريح له تعقيبًا على اعتقال قوات الاحتلال للشيخ البرغوثي "أبو عاصف" من منزله في بلدة كوبر شمال رام الله فجر الثلاثاء؛ إن الاحتلال ما زال يؤكد أنه ليس جزءا من النسيج البشري ولا المكون الإنساني من خلال استمراره في عمليات استهداف أبناء الشعب الفلسطيني عبر الاعتقالات اليومية والاقتحامات المتكررة للمدن الفلسطينية رغم ما تمر به البلاد والأوطان والعالم أجمع من تفشي لوباء كورونا.

وأوضح بأن اعتقال المجاهد الكبير والد الشهيد ووالد الأسرى وأخ الأسرى ليعد جريمة نكراء يرسخ بها هذا المحتل عنصريته تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني وتجاه البشرية جمعاء، وثبت أنه فوق القانون والأعراف الإنسانية.

وأضاف:" إن هذه الاعتقالات لن تنال من عزيمة شعبنا، ولن تفتّ من عضد أبي عاصف، وسيبقى رمزًا وطنيًا كبيرًا، ستتحطم على صخرة صموده كل محاولات الاحتلال البائسة من النيل من عزيمة شعبنا".

وشدد دودين على أنه سيأتي اليوم الذي تُكسر فيه شوكة الاحتلال ويطلق سراح الأسرى "بسواعد المجاهدين، بعز عزيز أو بذل ذليل".

يشار إلى أن البرغوثي (67 عاما) أمضى أكثر من 30 عاما في سجون الاحتلال خلال اعتقالات متفرقة بدأت بحقه منذ عام 1978، وهو شقيق عميد الأسرى الفلسطينيين القائد نائل البرغوثي الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ 35 عاما.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020