للمرة ثانية.. الاحتلال يجدد الإداري للأسيرة بشرى الطويل
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال في عوفر، يوم الأحد 29 مارس 2020، قرار الاعتقال الإداري للمرة الثانية لمدة 4 شهور بحق الأسيرة الناشطة "بشرى جمال الطويل" 26 عاما من مدينة البيرة، ووافقت على إصدار قرار جوهري لها.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن "الطويل" هي ناشطة في مجال الدفاع عن الأسرى، وسبق أن اعتقلت 3 مرات وأمضت شهور في سجون الاحتلال، وكانت تحررت من آخر اعتقال لها في يونيو من العام الماضي بعد أن أمضت 8 شهور في الاعتقال الإداري، وأعيد اعتقالها في 11/12/2019 بعد اقتحام منزل والدها القيادي "جمال الطويل".

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في عوفر أصدرت بعد عدة أيام من اعتقال الطويل قرار اعتقال إداري بحقها لمدة 4 شهور، وتقدم محاميها باستئناف على القرار، وقد رفضت المحكمة الاستئناف واليوم تم التجديد لها لمرة ثانية مع إصدار قرار جوهري بحقها بحيث يطلق سراحها بعد انتهاء التجديد الثاني.

وأشار إعلام الأسرى الى أن الأسيرة "الطويل" كانت تحررت في صفقة وفاء الأحرار، بعد أن أمضت 5 شهور في سجون الاحتلال، من حكمها البالغ 16 شهرا، وأعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى بعد عملية الخليل منتصف عام 2014 ، وأعاد لها الحكم السابق، حيث أمضت بقية محكوميتها البالغة 11 شهرا قبل اطلاق سراحها في مايو من العام 2015 .

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقالها للمرة الثالثة على التوالي في شهر نوفمبر من العام 2017 ، بعد اقتحام منزل عائلتها ومصادرة مبلغ من المال الخاص بها وبعد أيام حولتها للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور بناء على توصية من مخابرات الاحتلال بحجة وجود ملف سرى لها، وجددت لها لمرة ثانية، وأطلقت سراحها بعد 8 شهور من الاعتقال في شهر يونيو من العام 2018 ثم أعيد اعتقالها في ديسمبر من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020