الأسير وائل النتشة ينضم لقائمة عمداء الأسرى
الأسير وائل النتشة
إعلام الأسرى

أنهى الأسير وائل يقين موسى النتشة )53 عاماً) من الخليل عامه العشرين، ودخل عامه الواحد والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، وبذلك يلتحق بقائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

مراسل إعلام الأسرى وضح بأن الأسير النتشة اعتقل بتاريخ 28/3/2000م، وتعرض لتحقيق قاسٍ بعد اعتقاله لأكثر من ثلاثة أشهر، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً جائراً بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة المشاركة في مقاومة الاحتلال، وتنفيذ عملية أدت إلى مقتل جندي، ويقبع حالياً في سجن ريمون.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير النتشة تعرض في شهر فبراير من العام 2018 إلى الضرب الشديد والعزل في سجن نفحة بعد إقدامه على ضرب ضابط في السجن عدة لكمات مما أدى لسقوطه على الارض نتيجة الاعتداء عليه وتفتيشه بشكل عاري واستفزازي، خلال نقله من ريمون إلى نفحة، وقام الاحتلال بالاعتداء عليه بالضرب الشديد وعزله إلى الزنازين الانفرادية.

ولم تكتفي إدارة السجون بعزل الأسير النتشة بعد الاعتداء عليه أنما فرضت عليه عدة عقوبات بمنعه من الزيارة لمدة شهر، وغرامة مالية بقيمة 250 شيكل، وربطه من يديه وقدمه في السرير داخل الزنزانة لمدة أسبوع، وإعداد لائحة اتهام جديدة بحجة الاعتداء على الضابط.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن والدة الأسير النتشة الحاجة وداد النتشة توفيت عام 2016، بعد صراعِ مع المرض، ولم تتمكن من رؤيته قبل وفاتها لأكثر من عامين نتيجة معاناتها مع المرض الشديد الأمر الذي حرمها من زيارته مما أثر على نفسيته بشكل كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020