نقل أربعة أسرى قاصرين من سجن الدامون إلى العزل
الأسرى الأطفال
إعلام الأسرى

عقاباً على إعادة الأسرى الأطفال لوجبات الطعام ليومين احتجاجاً على إجراءات التنكيل بحقهم أقدمت إدارة سجن الدامون على نقل أربعة أسرى قاصرين من السجن إلى عزل تسلمون.

والأطفال الأربعة الذين تم نقلهم من قسم رقم (1) بالدامون للعزل هم نهاد البرغوثي، وحمزة البو، ورياض العمور وعبد الرحمن أبو سرحان، وهم ضمن الثلاثة وثلاثين طفلاً الذين تم نقلهم من سجن عوفر إلى الدامون قبل حوالي شهر ونصف وتم احتجازهم في ظروف قاسية.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن إدارة السجون كانت نقلت (34) أسيراً طفلاً من سجن عوفر إلى الدامون بشكل مفاجئ دون ترتيب مع قيادة الأسرى، ورفضت السماح لممثليهم من الأسرى البالغين بالانتقال معهم كما هو سائد ومعمول به من سنوات، وتم وضعهم في أقسام تفتقر لكل مقومات الحياة وقد حرمتهم الإدارة من زيارات الأهل والمحامين، وكذلك حرمتهم من الشراء أي غرض من الكانتينا، وعقوبات أخرى متعددة بغرض التضييق عليهم ليقبلوا بالواقع الجديد الذي تريد فرضه إدارة السجن في الدامون.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأطفال رفضوا هذا الواقع القاسي وخاضوا عدة احتجاجات منها إعادة الوجبات ورفض الخروج إلى ساحة الفورة، حيث واجه الاحتلال احتجاجهم بمزيد من القمع والتنكيل والاعتداء عليهم وفرض عقوبات جديدة منها سحب التلفاز وفتح شبابيك غرفهم بشكل متعمد في أيام البرد الشديد.

وفى خطوة تدل على همجية الاحتلال وتنكره لكل الأعراف والمواثيق قامت إدارة السجن بعزل أربعة من الأطفال المنقولين إلى الدامون بعد أن احتجوا عن ظروفهم القاسية، بإعادة وجبات الطعام ليومين للضغط على الاحتلال لتحسين ظروف اعتقالهم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020