محاكم الاحتلال تصدر أحكاما مختلفة بحق عدد من الأسرى وتؤجل آخرين
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

واصلت محاكم الاحتلال العسكرية الصورية في عوفر وسالم اصدار أحكام قاسية بالسجن الفعلي بجانب الغرامات المالية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت اليوم عدد من الأحكام بينما أجلت محاكم عدد آخر من الأسرى.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكمًا على الأسير الفتى "محمود مراد السعدي " 18 عاماً من مخيم جنين بالسجن الفعلي 28 شهرا وغرامة مالية 2000 شيقل، بينما حكمت على الأسير" أحمد موسى المغير" من جنين بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرا وغرامة مالية 5000 شيقل، وهو معتقل منذ مارس من العام الماضي.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة سالم العسكرية ايضاً اصدرت حكماً اخر بالسجن لمدة ٤٨ شهرا على الأسير "نهاد أبو حرب "من طولكرم ، اضافة الى غرامة مالية قدرها ٢٠٠٠ شيكل، وعلى الأسير "حسان هصيص " من جنين بالسجن 18 شهرا .

كذلك أصدرت محكمة سالم العسكرية حكماً على الأسير "مؤنس بدويه" من مخيم جنين بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرا اضافة الى غرامة مالية بقيمة 4000 شيقل، وهو معتقل منذ يوليو العام الماضي ويقبع في سجن جلبوع.

وبين إعلام الأسرى بأن محكمه عوفر العسكرية حكمت على الأسير "محمد فايز عبد المهدي زيدات" من بني نعيم شرق الخليل بالسجن لمدة 15 شهراً، اضافة الى غرامة مالية بقيمة 10000 شيقل وهو معتقل منذ مارس من العام الماضي، و على الأسير" سيد محمد موسى جودة صبيح "من بلده الخضر جنوب بيت لحم بالسجن لمدة عامين .

وأشار الى أن محكمة سالم العسكرية أجلت محاكمة عدد من الأسرى وهم الأسير "أحمد منصور ياسين" من عصيره الشمالية بنابلس حتى تاريخ السابع عشر من شهر ابريل القادم وهو معتقل منذ شهر شباط العام الماضي، ويقبع في سجن جلبوع ، كما أجلت محكمة الأســير "محمد فارس فرارجة "من الدوحة ببيت لحم إلى تاريخ 11/3/2020 ، وأجلت محاكمة الأسير "معاذ أحمد أبو عسل" من بلدة عنبتا قرب طولكرم إلى تاريخ ٢١/٤/٢٠٢٠ .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020