الأسير المقدسي فراس غانم يدخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال
الأسير المقدسي فراس غانم
إعلام الأسرى

يدخل اليوم الأسير المقدسي المريض فراس صادق محمد غانم (46 عاماً) من قرية كفر عقب بالقدس، عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير غانم بتاريخ 18/2/2002، وصدر بحقه حكماً يقضي بالسجن المؤبد المكرر تسع مرات، إضافة إلى 50 عاماً؛ بتهم الانتماء لكتائب شهداء الأقصى، والمشاركة في عمليات عسكرية أدت لإيقاع تسع قتلى في صفوف الاحتلال، وقد تعرض خلال سنوات اعتقاله الطويلة لظروف صحية صعبة، وتعمد الاحتلال إهمال علاجه كنوع من الانتقام.

وأضاف بأن الأسير غانم تعرض بعد اعتقاله، لتحقيقٍ قاسٍ لفترة طويلة أثَّر على صحته، وتعرض للعزل أكثر من مرة، آخرها كان لمدة سبعة أشهر في عزل سجن عسقلان، وتعرض للعديد من التنقلات، ما أدى لتدهور وضعه الصحي، حيث يعاني من ألم شديد في ظهره وترفض إدارة السجن علاجه وقد أصيب بمضاعفات، وأصبح لا يقوَ على الحراك.

وأوشار إلى أن الأسير غانم تعرض للاستهتار الطبي على مدار سنوات سابقة منها في شهر مارس من العام 2016 في سجن جلبوع، حيث تعرض لأزمة قلبية حادة نقل على إثرها إلى مستشفى العفولة لتلقي العلاج وتم استخدام الصعقات الكهربائية لإنعاش قلبه، وقد أجرى له الاحتلال بعض الفحوصات الشكلية فقط دون تقديم علاج حقيقي له.

يذكر بأن الأسير غانم أب لأربعة أبناء، وهم محرومين من زيارته بعد سحب الهوية المقدسية المؤقتة منهم، كذلك يعتقل الاحتلال شقيقيه محمد، والذي يقضي حكماً بالسجن الفعلي لمدة ثماني سنوات وسامر والمحكوم بالسجن لمدة سبع سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020