بعد وعودات بإنهاء عزله الإنفرادي
الأسير يعقوب حسين يعلّق إضرابه عن الطعام
الأسير يعقوب حسين
إعلام الأسرى

بعد 13 يوماً علّق الأسير يعقوب مصطفى حسين (26 عاماً)، من سكان مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تلقي وعود من إدارة السجون بإنهاء عزله المستمر منذ 4 شهور قريباً .

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير "حسين" أعلن الدخول في إضراب عن الطعام منذ 13 يوماً احتجاجاً على استمرار عزله الإنفرادي في سجن جلبوع ونكثت إدارة السجون بوعد سابق له قبل شهرين بإنهاء العزل، وقد علّق إضرابه يوم أمس .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير "حسين" معتقل منذ 21/4/2019 ، وصدر بعد أيام بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وحين قاربت على الإنتهاء جددت له الإداري لمرة ثانية لمدة 6 شهور أخرى، وكان نقل إلى العزل في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام مرتين الأولى لمدة يومين والثانية لستة أيام وتلقى وعود بإنهاء عزله فى أقرب وقت، إلا أن الاحتلال أخل بوعده ولم يقوم بإنهاء عزله مما دفعه لخوض الإضراب الأخير الذي استمر 13 يوماً.

جدير بالذكر أن الأسير "يعقوب" يدرس الماجستير في اللغة العربية، واعتقل سابقاً عدة مرات وأمضى ما مجموعه 4 سنوات في سجون الاحتلال أكثر من نصفها في الاعتقال الإداري المتجدد .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020