الأسير محمد مصلح يدخل عامه ال 20 على التوالي في الأسر
الأسير محمد مصلح
إعلام الأسرى

أنهى الأسير محمد عبد الرحمن مصلح "أبو سطحة" (43 عامًا) من سكان حي أم الشرايط بمدينة البيرة عامه التاسع عشر، ودخل عامه 20 على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير "مصلح" بتاريخ 17/2/2001، خلال عملية اقتحام واجتياح واسعة لمدينة البيرة ، ونقلته إلى التحقيق فى المسكوبية، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة الإنتماء إلى كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح، والمشاركة في عدة عمليات عسكرية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال .

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال قامت بعد اعتقاله بهدم منزله والذي كان يؤوي زوجته وطفله "أحمد " الذي يبلغ من العمر حينها أربعة أشهر، وبعد عامين أصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه حكماً بالسجن المؤبد 9 مرات، إضافة إلى 50 عاماً .

وتعرض الأسير "مصلح" الذي عمل قبل اعتقاله مرافقاً للقيادي في حركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الأسير مروان البرغوثي، للعديد من العقوبات خلال سنوات اعتقاله أصعبها حرمانه من زيارة زوجته إلا على فترات متباعدة بحجة المنع الأمني، وكانت والدته توفيت عام 2017، ولم يسمح له الاحتلال بإلقاء نظرة الوداع على جثمانها .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020