الأسير ياسر الشرباتي يدخل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال
الأسير ياسر الشرباتي
إعلام الأسرى

يدخل اليوم الأسير ياسر نبيل عمران الشرباتي (44 عاماً)، من سكان محافظة الخليل، عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير الشرباتي بتاريخ 16/02/2003م، وصدر بحقه حكماً يقضى حكماً بالسجن المؤبد المكرر ثلاث مرات بوصفه أحد قيادات كتائب شهداء الأقصى في محافظة الخليل، وبعد إدانته بالمشاركة في العديد من العمليات البطولية التي أدت لمقتل وإصابة عدد من المستوطنين.

وأضاف أن الأسير الشرباتي اعتقله بعد مطاردته لأكثر من عام، وتعرض بعد اعتقاله لتحقيقٍ قاسي لما يزيد عن شهرين، وأمضى حتى الآن 16 عاماً في الأسر.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير الشرباتي يعتبر أحد الحالات المرضية داخل السجون، نتيجة استهتار الإدارة المتعمد بصحته كنوعٍ من الانتقام، فهو يعاني من ضعف شديد بالنظر، ومهدد بفقدان البصر وخاصة في عينه اليمنى، كما أنه مصاب بانحراف في شبكية العين؛ بسبب انفجار عبوة ناسفة به قبل اعتقاله، ويماطل الاحتلال في عرضه على طبيب مختص.

يشار إلى أن والد الأسير الشرباتي، الحاج نبيل الشرباتي كان انتقل لرحمة الله في شهر أكتوبر من العام 2015 بعد صراعٍ مع المرض، وكان ممنوعاً من زيارته لعدة سنوات بسبب المنع الأمني، وحرمه الاحتلال من حقه في إلقاء نظرة الوداع عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020