الأسير ياسر الشرباتي من الخليل يدخل عامه الثامن عشر في الأسر
الأسير ياسر الشرباتي
إعلام الأسرى

أنهى الأسير الفلسطيني ياسر نبيل عمران الشرباتي (45 عامًا) من الخليل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، ودخل عامه الثامن عشر، و يقضي حكماً بالسجن المؤبد 3 مرات .

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير "الشرباتي" اعتقل بتاريخ 16/2/2003، بعد مطارده من قوات الاحتلال لأكثر من عام، وتعرض بعد اعتقاله لتحقيق قاسٍ لفترة تزيد عن شهرين، قبل أن تصدر محاكم الاحتلال حكماً بحقه بالسجن المؤبد 3 مرات، بعد إدانته بالإنتماء إلى كتائب شهداء الأقصى، والمسئولية والمشاركة في العديد من العمليات البطولية التي أدت إلى مقتل وإصابه عدد من المستوطنين، وقد أمضى حتى الآن 17 عاماً في السجون .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير "الشرباتى" يعتبر أحد الحالات المرضية داخل السجون نتيجة استهتار الإدارة المتعمد بصحته كنوع من الإنتقام، حيث أنه يعاني ضعف شديد بالنظر، ومهدد بفقدان البصر، وخاصه بعينه اليمنى، ومصاب بإنحراف في شبكية العين بسبب إنفجار عبوة ناسفة به قبل اعتقاله، ويماطل الاحتلال في عرضه على طبيب مختص .

وأضاف إعلام الأسرى بأن والد الأسير الحاج نبيل الشرباتي توفى في شهر أكتوبر من العام 2015 بعد صراع مع المرض، وكان ممنوع من زيارته لعدة سنوات بسبب المنع الأمني، ومنعه الاحتلال من إلقاء نظرة الوداع على جثمانه .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020