الفتى عويضة تعرض للضرب وهو مُقيّد اليدين
إعلام الأسرى

الخليل – إعلام الأسرى

قال الفتى "عامر عويضات" (14 عاما)، من مخيم العروب شمال الخليل بانه تعرض للضرب و اشكال أخرى من التعذيب خلال التحقيق معه على مدار عدة ساعات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتى "عويضات" صباح الثلاثاء بعد مداهمة منزل عائلته في مخيم العرّوب وقيدت يديه بشكل قاسى، ونقلته الى الاليات العسكرية رغم نداءات الاستغاثة التي اطلقتها والدته وحاولت منع الجنود من اعتقاله لصغر سنه الا انها فشلت .

وقال الفتى "عويضه" في لقاء معه بعد اطلاق سراحه بانه نقل الى برج عسكري قريب من المخيم، وتعرض للضرب من قبل عدد من الجنود، بأيديهم وأرجلهم خلال عملية نقله من البيت الى معسكر الاعتقال.

واضاف "عويضات" تركت عدة ساعات مُقيّد اليدين، وحقق معي ضباط، حول راشقي الحجارة في المخيم وتعرضت للضرب وانا مقيد اليدين، على مدار عدة ساعات، كما اجبورني على الوقوف طويلاً على قدمي، والقوا علي شتائم متعددة،  ووجهوا له تهمه رشق الحجارة وعبوات حارقة على قوات الجيش، وهو ما نفاه، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ساعات العصر.

وقد رصت كاميرات الصحفيين عملية اعتقال الفتى "عويضه" بشكل عنيف ووضعه في جيب عسكرى وسط محاولات من والدته انقاذه من بين أيدى الجنود المدججين بالسلاح، وهو لا يتجاوز 14 عاماً .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020