قدمت خلالها شرحاً حول معاناة الأسرى
مؤسسة تضامن تشارك في مؤتمر رابطة برلمانيون لأجل القدس
إعلام الأسرى

شاركت المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى (تضامن) في المؤتمر الثالث لرابطة برلمانيون لأجل القدس والذي أقيم في كوالالمبور مؤخراً وقدمت شرحاً للبرلمانيين المشاركين حول معاناة الأسرى واعتقال النواب.

وقال منسق العلاقات العامة والإعلام في تضامن " خالد فهد" بأن المؤسسة تلقت دعوة من الشيخ "حميد الأحمر" رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس للمشاركة في أعمال المؤتمر الثالث الذي انعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور يومي السبت والأحد الماضيين، حيث شارك رئيس "تضامن" الاستاذ "فهد حسين "و منسق العلاقات العامة والإعلام "خالد فهد".

وأوضح "فهد" بأن المؤسسة نظمت على هامش المؤتمر معرض صور للنواب الأسرى داخل سجون الاحتلال ، ووزعت على النواب الحاضرين ورقة معلومات باللغتين العربية والانكليزية بعنوان (أسرى الديمقراطية، شرعية خلف القضبان) تحدثت فيها عن النواب الفلسطينيين المعتقلين لدى الاحتلال، واستعرضت حالات اعتقال النواب خلال العام 2019 .

وأشار "فهد" إلى أن المؤسسة قامت بتسليمهم نسخاً من تقرير حول الأطفال الأسرى باللغتين العربية و الإنكليزية بعنوان "ضحية أمام عدالتكم"، إضافة لمعرض صور خاص يجسد حالة الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص.

وخلال المؤتمر التقى وفد المؤسسة بالوفود البرلمانية المشاركة شارحاً لهم عن أوضاع الأسرى و الإنتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها و ضرورة تحريك قضيتهم على مستوى البرلمانات العربية و الدولية، حيث حضر المؤتمر أكثر من 350 برلماني من أكثر من 60 دولة.

كما التقى الوفد مع رئيس وزراء ماليزيا د. مهاتير محمد ونائب رئيس الوزراء د.وان عزيزة ورئيس البرلمان "محمد يوسف" وتم تسليمهم تقاريراً عن أوضاع أسرى فلسطين، حيث تسعى "تضامن" من خلال مشاركاتها إلى تعريف الرأي العام العربي و الدولي بقضية الأسرى الإنسانية العادلة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020