الاحتلال يشن حملة مصادرات لأسرى ومحررين مقدسيين
إعلام الأسرى

شنت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الإثنين حملة مصادرة لأموال وممتلكات تعود لأسرى ومحررين من مدينة القدس المحتلة.

ونقل مراسل مكتب إعلام الأسرى عن رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب قوله إن قوات الاحتلال داهمت منازل عدد من الأسرى والمحررين وقامت بمصادرة مبالغ مالية وممتلكات، حيث داهمت منزل الأسير المحرر إيهاب بكيرات من بلدة صور باهر جنوبا وتمت مصادرة مركبة والده، كما داهمت منزل الأسير المقدسي محمد حمد من شعفاط وتمت مصادرة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي.

وأضاف بأن الجنود داهموا كذلك منزل الأسيرة المقدسية ملك سلمان في بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة ولم يعثروا على مبالغ مالية أو مصاغ فصادروا مبلغ 50 شيكل.

وفي السياق ذاته داهم الجنود منزل الأسير المقدسي وسام كستيرو من بيت حنينا شمال غرب المدينة وتمت مصادرة أموال ومصاغ ذهبي، ومنزل الأسير المقدسي ناجي عودة من بلدة سلوان وتمت مصادرة مبلغ مالي بقيمة ألف شيكل، ومنزل الأسير المحرر باسل أبو تايه من سلوان وتمت مصادرة مبلغ مالي بقيمة 790 شيكل، والأسير أمير الفروخ من سلوان ولم يعثر الاحتلال على مال أو مصاغ خلال المداهمة، والأسير المقدسي خليل جلوسي من الطور وتمت مصادرة مبلغ مالي، والأسير المحرر مجدي العباسي من سلوان وتمت مصادرة مبلغ مالي بقيمة 25 ألف شيكل.

وهدد ضباط المخابرات الصهيونية أهالي الأسرى أنهم سوف يعاودون الكرة من جديد بعد عدة أيام، حيث ذكر الأهالي بأن المداهمات كانت صاخبة مع وجود أعداد كبيرة من عناصر الشرطة والمخابرات وحرس الحدود، الذين كانوا يبحثون في كل مرافق المنازل عن أي مبلغ مالي أو مصاغ، وحتى حسابات الأطفال لم تسلم من ظلمهم، حيث تمت مصادرتها من أكثر من منزل.

و كان وزير الحرب الصهيوني "نفتالي بينيت" أصدر قرارا قبل عدة أيام بوضع اليد على حسابات بنكية لمجموعة من الأسرى المحررين وأهاليهم وفرض على الأهالي دفع مبالغ طائلة تقدر بعشرات آلاف الشواكل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020