الأسير المحكوم بالمؤبد محمد غوادرة يدخل عامه السابع عشر
محمد غوادرة
إعلام الأسرى

أنهى الأسير محمد توفيق حسين غوادرة (41عاماً) من قرية بير الباشا جنوب جنين، عامه السادس عشر ودخل عامه السابع عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير غوادرة اعتقل بتاريخ 26/1/2004، وتعرض لتحقيق لأكثر من ثلاثة أشهر، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة الانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، وتنفيذ عمليات للمقاومة أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، وقد أصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ثلاث مرات إضافة إلى 35 عاماً.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير غوادرة يعاني من ظروف صحية صعبة، وفقد بصره بشكل جزئي جرّاء علاج خاطئ تلقّاه من أطباء الاحتلال في عيادة سجن «هداريم» قبل عدة سنوات، ويعاني عجز بنسبة 80% بعينه اليمنى، وعجز بنسبة 30% في العين اليسرى، إضافة إلى معاناته من أورام والتهابات في المفاصل نتيجة الرطوبة الشديدة في السجون ومهدد بفقدان النظر نتيجة استمرار إهمال علاجه.

وبين إعلام الأسرى بأن سلطات إدارة السجون ورغم ظروف الأسير غوادرة الصعبة إلا أنها تحرم غالبية أفراد عائلته من زيارته منذ سنوات، باستثناء والدته التي يسمح لها بالزيارة من وقت لآخر، وذلك بحجة أنهم كانوا أسرى لدى الاحتلال، وكان شقيقه وليد قد أمضى 13 عاماً في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020