محكمة الاحتلال تعقد اليوم جلسة الاستئناف للأسيرة أماني الحشيم
الأسيرة أماني الحشيم
إعلام الأسرى

تعقد اليوم محكمة الاستئناف التابعة للاحتلال جلسة للأسيرة أماني خالد نعمان الحشيم (30 عاماً) من حي بيت حنينا شرق القدس، على حكمها البالغ 10 سنوات.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الأسيرة الحشيم بتاريخ 13/12/2016، خلال عودتها إلى منزل عائلتها الكائن في حي بيت حنينا، حيث أوقفها جندي صهيوني لفحص بطاقتها الشخصية على حاجز قلنديا وبعد الفحص تقدمت في سيارتها لطريق عودتها إلى القدس وبعد بضع ثواني من تحركها سمع صوت وابل من الرصاص متجهة نحوها فأصابت سيارتها أكثر من 20 رصاصة ولكنها لم تصب وتم اعتقالها.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الحشيم تعرضت لتحقيق ميداني قبل نقلها إلى سجن المسكوبية حيث احتجزت لأسبوعين للتحقيق، وبعد تأجيل محاكمتها أكثر من 22 مرة، أصدرت بحقها محكمة الاحتلال في القدس حكماً بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات، حيث وجهت لها النيابة العسكرية تهمة محاولة تنفيذ عملية دهس على أحد الحواجز.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسيرة الحشيم متزوجة وأم لطفلين وحاصلة على شهادة الماجستير في الإدارة والتخطيط، وتقبع حاليا في سجن الدامون، وقد تقدم محاميها باستئناف إلى المحكمة المركزية ضد حكمها التعسفي والمبالغ فيه، وبعد رفضه عدة مرات، وافقت محكمة الاحتلال على قبول طلب الاستئناف، للنظر في حكمها، وتم تحديد الخميس القادم موعدا للجلسة.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020