الاحتلال يعيد اعتقال النائب عن حركة حماس محمد النتشة
النائب محمد النتشة
إعلام الأسرى

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح النائب الأسير محمد جمال نعمان النتشة (61 عاماً) من مدينة الخليل، وقامت بتفتيشه وأعاده اعتقاله مرة أخرى ونقله إلى جهة مجهولة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال يستهدف النائب النتشة بالاعتقالات والإداري بشكل مستمر، فلا يكاد يطلق سراحه لعدة شهور حتى يعاد اعتقاله مره أخرى، ويصنفه الاحتلال بأنه من أخطر قيادات حماس في الخليل وله ملف سري كبير.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال اعتقل النائب النتشة عدة مرات أمضى خلالها ما يقارب من 20 عاماً، علما بأنه اصيب خلال سنوات اعتقاله بعدة أمراض، وكان قد أفرج عنه في شهر يوليو من العام الماضي بعد أن أمضى 22 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد في آخر اعتقال له.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النتشة آخر مرة بتاريخ 28/9/2016، بعد اقتحام منزله، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من الاعتقال الذي سبقه سوى سبعة أشهر فقط وكان أمضى خلاله ما يقارب من 3 سنوات إدارياً، وأصدرت بحقه قرار إداري لمدة ستة أشهر وجدد له أربع مرات، وأطلق سراحه بعد أن أمضى 22 شهراً في سجون الاحتلال دون تهمة.

وحمَّل إعلام الأسرى سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة النائب النتشة حيث يعاني من عدة أمراض نتيجة اعتقالاته المتكررة، منها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وهناك خشية على حياته في ظل استمرار اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020