الاحتلال يعيد اعتقال المحرر مازن النتشة بعد 4 شهور من إطلاق سراحه
المحرر مازن النتشة
إعلام الأسرى

أعادت قوات الاحتلال فجر اليوم اعتقال القيادي المحرر مازن جمال جبرين النتشة (48 عاماً)، بعد مداهمه منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته في مدينة الخليل، ونقله إلى جهة مجهولة ولم يمضٍ على تحرره سوى أربع شهور.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن سلطات الاحتلال الصهيوني كانت أفرجت من سجن النقب الصحراوي عن القيادي مازن النتشة في 25/7/2019 بعد أن أمضى ثمانية أشهر في الاعتقال الإداري المتجدد، كما واستدعته مخابرات الاحتلال بعد شهر ونصف فقط من إطلاق سراحه وحققته معه في عتصيون.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير النتشة اعتقل 10 مرات وأمضى ما يزيد عن 15 عاماً من عمره متنقلاً بين السجون، 12 منها تحت الاعتقال الإداري، حيث يعتبره الاحتلال من القيادات المؤثرة، وكان خاض إضراباً عن الطعام في شهر فبراير الماضي لعشرة أيام احتجاجاً خلال اعتقاله الأخير على اعتقاله الإداري.

وجاء اعتقال القيادي النتشة ضمن حملة اعتقالات واسعة نفذتها قوات الاحتلال بحق قيادات ونواب حركة حماس في مدينة الخليل، حيث عقبت الحركة على الاعتقالات في تصريح لها صباح اليوم بأن اعتقال الاحتلال لعدداً من قيادات الحركة والنواب في الخليل يؤكد محاولاته المستمرة لتعطيل الحياة السياسية الفلسطينية الداخلية والتي يشكل الاعتقال والتغييب أحد أهم أدواتها، وأنها لن توقفنا عن دورنا الطليعي في تصويب البوصلة الوطنية نحو مواجهة مخططات الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020